أخبار المجلس
30/01/1445
توقيع اتفاقية بين مجلس الضمان الصحي وسباهي

مجلس الضمان الصحي وسباهي يوقعان اتفاقية لتطوير آليات الإشراف والاعتماد لمقدمي الخدمات الصحية..

الرياض – 

 

وقع مجلس الضمان الصحي والمركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية (سباهي) اتفاقية  اليوم الإربعاء 15 أغسطس ، في مقر المجلس، لتطوير آليات الإشراف والاعتماد والعمل على تكامل البيانات بين الطرفين.

وتضمنت الاتفاقية التي وقعها الدكتور شبّاب بن سعد الغامدي أمين عام مجلس الضمان الصحي، والدكتور سالم بن عبدالله الوهابي أمين عام المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية، العديد من أوجه التعاون المشتركة الهادفة إلى تمكين قطاع التأمين الصحي، في سبيل تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين بأعلى معايير الجودة والكفاءة، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للطرفين والعمل على تحسين الاستدامة والابتكار وتحفيز التحول الرقمي.

 

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التميز التشغيلي من خلال التعاون المشترك في النطاق التقني والجانب الفني، مما يساهم في سهولة التعاملات وسرعة إنجازها بدقة عالية، إضافة إلى تمكين شركات التأمين ومقدمي الخدمة من تقديم أفضل الخدمات باستخدام الحلول التقنية الحديثة.

 

ومن جانبة أكد المتحدث الرسمي لمجلس الضمان الصحي المدير التنفيذي للتمكين والإشراف الدكتور ناصر الجهني أن الاتفاقية تأتي ضمن الشراكات الاستراتيجية التي يحرص المجلس على إبرامها مع الجهات الرائدة في سبيل تحقيق الأهداف المشتركة وتعزيز جودة وكفاءة الخدمات المقدمة للمستفيدين. وبين أن اتفاقية المجلس و (سباهي) تحمل الكثير من أوجه التعاون المشترك فيما يتعلق بتطوير آليات الإشراف والاعتماد ومؤشرات الأداء للمنشآت الصحية، والبيانات المتكاملة والتي سيتم تفعيلها تقنيًا وفنيًا باستخدام حلول عصرية مواكبة مثل الربط الإلكتروني لتسهيل التعاملات وفق الأنظمة المعتمدة ومشاركة المؤشرات والبيانات لتعزيز المرونة وسلاسة وسرعة الإجراءات.​​


أخر تعديل : 14/05/1445 06:29 م

Share

تابعونا

الرقم الموحد 920001177 - info@chi.gov.sa

تطبيق مجلس الضمان الصحي

يمكنك تنزيل تطبيق مجلس الضمان الصحي للهاتف المحمول بنظام Android و iOS
icon

المؤمن لهم

تطبيق الجوال
جميع الحقوق محفوظة مجلس الضمان الصحي حقوق النشر © 2023