أخبار المجلس
08/04/1445
مجلس الضمان الصحي يشارك في ملتقى الصحة العالمي

الرياض -

يشارك مجلس الضمان الصحي في النسخة الرابعة من ملتقى الصحة العالمي 2023، المقرر تنظيمه تحت شعار (استثمر في الصحة)، خلال الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر الجاري، في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات.

 

ويستعرض المجلس في ملتقى الصحة العالمي استراتيجيته 2020 -2024 وأبرز إنجازاته، من خلال جناح يسلط الضوء على حزم المشاريع والبرامج والمبادرات النوعية، التي أطلقها في سبيل تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين، وإيجاد حلول ذكيّة للتحديات العصرية مما يسهم في الإرتقاء بقطاع التأمين الصحي، إضافةً إلى عرض مؤشرات الأداء وكيفية عملها في مركز العمليات والمراقبة، تعزيزًا للشفافية، وتحفيزًا على تقديم الأفضل.

 

ويعرّف مجلس الضمان الصحي الزوار بالدور الذي يؤديه، لتمكين المستفيدين وأصحاب العلاقة ويطلعهم على أكثر من 80 مشروعًا، و22 مبادرة وبرنامجا و17 مؤشرًا لتحقيق استراتيجيته الهادفة إلى تمكين المستفيدين من الحصول على كامل حقوقهم من الحماية والرعاية الصحية بأعلى درجات الجودة والكفاءة والوصول إلى قطاع ممكن، يعزز التحول الرقمي ضمن إطار السعي إلى أن يكون المجلس جهة تنظيمية متطورة ورائدة عالميا في الوقاية وتعزيز جودة وكفاءة الخدمات.

 

ويتخلل الملتقى مشاركة الأمين العام لمجلس الضمان الصحي الدكتور شباب الغامدي في جلسة حوارية ضمن مؤتمر قادة الرعاية الصحية  وسط حضور خبراء ومتخصصين في أحد أكبر التجمعات الصحية المتخصصة المتوقع أن يسجل أكثر من 30 ألف زائر وتنظيم 8 مؤتمرات لتعزيز قطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية.

ومن جهته أكد المتحدث الرسمي لمجلس الضمان الصحي المدير التنفيذي للتمكين والإشراف الدكتور ناصر الجهني حرص المجلس على مواءمة الجهود المبذولة لتعزيز الصحة العامة والعمل مع الجهات ذات العلاقة على خدمة المستفيدين.

 

وقال الجهني: "يشارك المجلس في ملتقى الصحة العالمي بجناح يبرز الدور الذي يؤديه لتمكين المستفيدين من خلال استعراض البرامج والمبادرات النوعية التي تعمل على تحسين الاستدامة والابتكار وخلق بيئة قادرة على المرونة والتعلم وتحفيز التحول الرقمي في القطاع".

وأشار الجهني إلى أن المشاركة في ملتقى الصحة العالمي فرصة جيدة لتبادل الخبرات في أكبر تجمع لمتخصصي الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية. ​



أخر تعديل : 09/04/1445 03:25 م

Share

تابعونا

الرقم الموحد 920001177 - info@chi.gov.sa

تطبيق مجلس الضمان الصحي

يمكنك تنزيل تطبيق مجلس الضمان الصحي للهاتف المحمول بنظام Android و iOS
icon

المؤمن لهم

تطبيق الجوال
جميع الحقوق محفوظة مجلس الضمان الصحي حقوق النشر © 2023