أخبار المجلس
23/04/1445
مجلس الضمان الصحي والهيئة العامة للإحصاء يوقعان اتفاقية تعاون استراتيجي

الرياض – 

وقع مجلس الضمان الصحي والهيئة العامة للإحصاء اتفاقية تعاون استراتيجي بين الطرفين، لتبادل الخبرات ونقل المعرفة فيما بينهما، اليوم الاثنين 6 نوفمبر في مقر مجلس الضمان الصحي.

 

وتهدف الاتفاقية التي وقعها الدكتور فهد بن عبدالله الدوسري رئيس الهيئة العامة للإحصاء والدكتور شباب بن سعد الغامدي أمين عام مجلس الضمان الصحي، إلى رفع مستوى التعاون وتعزيز التنسيق وتكامل الجهود في مجال اختصاصات الطرفين، بالإضافة إلى تطوير القدرات المؤسسية لخدمة المصلحة العامة من خلال تعزيز الجودة والكفاءة في سبيل تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين. 

 

وتسعى الهيئة العامة للإحصاء ومجلس الضمان الصحي إلى تبادل الدعم والخبرات الفنية والمعرفية  والتعاون والتنسيق فيما يتعلق بتوفير البيانات وفق اللوائح والأنظمة لتوسيع دائرة الاستفادة منها ورفع مستوى الخدمات باستخدام أحدث الوسائل التقنية العصرية ضمن إطار تفعيل التحول الرقمي. 

 

ومن جانبه أكد المتحدث الرسمي لمجلس الضمان الصحي المدير التنفيذي للتمكين والإشراف الدكتور ناصر الجهني، استمرار المجلس في إبرام الشراكات الاستراتيجية مع الجهات الرائدة في سبيل تعزيز جودة وكفاءة الخدمات المقدمة للمستفيدين.

 

وبين الجهني أن الاتفاقية الموقعة بين الهيئة العامة للإحصاء ومجلس الضمان الصحي، ستسهم في رفع مستوى التعاون والتنسيق بين الجانبين خاصة في الأمور المتعلقة ببيانات المستفيدين المؤمن لهم والمنشآت المشمولة بنظام التأمين الصحي وفق اللوائح والأنظمة والقوانين المعمول بها وذلك لتمكينهم من الحصول على كامل حقوقهم من الحماية والرعاية الصحية إلى جانب العمل على  تعزيز جودة وكفاءة القطاع والارتقاء به.​



أخر تعديل : 23/04/1445 12:28 م

Share

تابعونا

الرقم الموحد 920001177 - info@chi.gov.sa

تطبيق مجلس الضمان الصحي

يمكنك تنزيل تطبيق مجلس الضمان الصحي للهاتف المحمول بنظام Android و iOS
icon

المؤمن لهم

تطبيق الجوال
جميع الحقوق محفوظة مجلس الضمان الصحي حقوق النشر © 2023