أخبار المجلس
24/08/1445
مجلس الضمان الصحي يعلن انتقال اختصاصات قطاع التأمين الصحي إلى هيئة التأمين


 

الرياض 

يعلن مجلس الضمان الصحي اعتبارًا من اليوم الاثنين الموافق 4 مارس 2024م عن انتقال اختصاصات قطاع التأمين الصحي إلى هيئة التأمين، والتي باشرت أعمالها اعتبارًا من نوفمبر الماضي.

 

وأكد المجلس مواصلة أدواره في تطبيق إلزامية التأمين الصحي وتحديد المشمولين بالتغطية الإلزامية واعتماد مقدمي خدمات الرعاية الصحية لتقديم الخدمة لمستفيدي الضمان الصحي والإشراف السلوكي عليها، إضافة إلى الإشراف على تشغيل منصة نفيس، واستمرار سعيه إلى أن يكون جهة رائدة عالميًا في الوقاية وتعزيز جودة وكفاءة الخدمات الصحية لمستفيدي الضمان الصحي.

 

ومن جانبه أثنى المتحدث الرسمي لمجلس الضمان الصحي المدير التنفيذي للتمكين والإشراف الدكتور ناصر الجهني على تكامل الجهود وتكاتف الأدوار بين الجهات في سبيل تقديم أفضل الخدمات عالية الجودة للمستفيدين.

 

وبيّن الجهني أن جميع اختصاصات قطاع التأمين أصبحت تحت مظلة هيئة التأمين، بشكل كامل حيث ستتولى مهمة الإشراف على عملها، موضحًا أنه بإمكان المستفيدين التواصل مع هيئة التأمين فيما يتعلق بالشكاوى والاستفسارات المرتبطة بقطاع التأمين الصحي، بعد انتقال جميع اختصاصات قطاع التأمين من المجلس إلى الهيئة.

 

وأكد الجهني مواصلة المجلس في تقديم الخدمة لمستفيدي الضمان الصحي واستقبال الشكاوى والاستفسارات المتعلقة بإلزامية التأمين الصحي لأصحاب العمل ومقدمي خدمات الرعاية الصحية، وحرصه على رفع درجة الالتزام بالمعايير والأنظمة والقوانين التي تساهم في تعزيز الجودة والكفاءة، مما ينعكس بشكل إيجابي على المستفيدين وصحتهم.

​ 


أخر تعديل : 24/08/1445 03:38 م

Share

تابعونا

الرقم الموحد 920001177 - info@chi.gov.sa

تطبيق مجلس الضمان الصحي

يمكنك تنزيل تطبيق مجلس الضمان الصحي للهاتف المحمول بنظام Android و iOS
icon

المؤمن لهم

تطبيق الجوال
جميع الحقوق محفوظة مجلس الضمان الصحي حقوق النشر © 2023