أخبار المجلس
25/12/1445
 اليوم بدء تطبيق إلزامية التأمين على العمالة المنزلية

​                                                        

الرياض – السعودية

اعتبارًا من اليوم الإثنين 1 / 7 / 2024م. يبدأ تطبيق إلزامية التأمين على العمالة المنزلية المسجلة لدى صاحب العمل، حال تجاوز عددهم عن 4 أشخاص، وشملت الاشتراطات العامة لتطبيق منافع وحدود التغطية بموجب الوثيقة: الالتزام بتقديم نموذج الإفصاح الطبي ، والحصول على موافقة شركة التأمين الصحي ، والتأمين على جميع العمالة.

 

وتأتي خطوة إلزامية التأمين على العمالة المنزلية ضمن إطار سعي مجلس الضمان الصحي وهيئة التأمين إلى تمكين جميع المستفيدين من الحصول على الرعاية والوقاية الكاملتين وتمكين أصحاب المصلحة من تحقيق العدالة والشفافية والتفوق في التميز والأداء.

 

ويهدف القرار إلى تحقيق الرعاية الصحية الشاملة وضمان استدامة التغطية الصحية وتحفيز شركات التأمين الصحي ومقدمي خدمات الرعاية الصحية على توفير منتجات جديدة. بالإضافة إلى زيادة الفرص الوظيفية في جميع التخصصات الطبية وغير الطبية لدى شركات التأمين ومقدمي الرعاية الصحية.

 

ومن جانبها قالت المتحدثة الرسمية لمجلس الضمان الصحي، الأستاذة إيمان الطريقي"بدأنا اليوم وبالشراكة مع هيئة التأمين في تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية المسجلة لدى صاحب العمل، إذا كان عددهم يتجاوز 4 أشخاص، وتضمن وثيقة تأمين العمالة المنزلية: الرعاية الأولية، والصحة العامة والحالات الطارئة، وتشمل  تغطية التنويم في المستشفى دون المشاركة في نسبة التحمل، والمعالجة في الحالات الطارئة للعيادات بعدد زيارات غير محدد ، والتطعيمات والفحوصات".​




أخر تعديل : 26/12/1445 08:15 م

Share

تابعونا

الرقم الموحد 920001177 - info@chi.gov.sa

تطبيق مجلس الضمان الصحي

يمكنك تنزيل تطبيق مجلس الضمان الصحي للهاتف المحمول بنظام Android و iOS
icon

المؤمن لهم

تطبيق الجوال
جميع الحقوق محفوظة مجلس الضمان الصحي حقوق النشر © 2024