أخبار المجلس
07/03/1445
توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين مجلس الضمان الصحي والهيئة السعودية للتخصصات الصحية

وقعت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ومجلس الضمان الصحي اليوم 21 سبتمبر، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بينهما, من أجل خدمة وتحقيق أهدافهما المشتركة. 

 

وتتضمن المذكرة التي وقعها الأستاذ الدكتور أوس بن إبراهيم الشمسان الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية والدكتور شباب بن سعد الغامدي الأمين لمجلس الضمان الصحي العديد من البنود الهادفة إلى وضع إطار عام للتعاون بين الجانبين في مجال تقديم الخدمات التقنية والتدريبية وتبادل الخبرات في المجالات المتعلقة بأنشطتهما لتحقيق التكامل. 

 

وتتطلع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ومجلس الضمان الصحي إلى تعزيز الجودة والكفاءة من خلال التعاون في عدة مجالات من أبرزها التعليم والتدريب والأبحاث ودعم القرار، إضافة إلى مشاركة وتبادل البيانات وفق المتطلبات النظامية اللازمة وتنظيم ورش العمل والدورات التدريبية المشتركة.

 

ومن جهته أوضح المتحدث الرسمي لمجلس الضمان الصحي المدير التنفيذي للتمكين والإشراف الدكتور ناصر الجهني، أن المجلس يعمل بشكل دائم على التحسين والتطوير ومواكبة التغييرات العصرية، لتمكين المستفيدين من الحصول على كامل حقوقهم من الحماية والرعاية الصحية بأعلى درجات الجودة والكفاءة. 

 

وأكد الجهني أن الاتفاقية الموقعة بين الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ومجلس الضمان الصحي تهدف إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في مجالات عدة من بينها التعليم والتدريب، مما يساعد على تأهيل الكفاءات وصقل القدرات، إلى جانب مواصلة تفعيل التحول التقني والاستفادة من البيانات المتبادلة وفق المتطلبات النظامية حسب ما تقتضيه المصلحة العامة.​

أخر تعديل : 07/03/1445 05:09 م

Share

تابعونا

الرقم الموحد 920001177 - info@chi.gov.sa

تطبيق مجلس الضمان الصحي

يمكنك تنزيل تطبيق مجلس الضمان الصحي للهاتف المحمول بنظام Android و iOS
icon

المؤمن لهم

تطبيق الجوال
جميع الحقوق محفوظة مجلس الضمان الصحي حقوق النشر © 2023