أخبار المجلس
18/07/1445
مجلس الضمان الصحي ينظم الملتقى الختامي لتحسين تجربة المستفيد

​الرياض –

ينظم مجلس الضمان الصحي الملتقى الختامي لتحسين تجربة المستفيد اليوم الأحد، تحت عنوان "الشراكة من أجل التحسين"، ضمن إطار السعي لتعزيز صحة المستفيدين من خلال بيئة تنظيمية تركز على الوقاية وتمكن أصحاب العلاقة وتحقق الشفافية، والعدالة، والجودة، والكفاءة.

ويشارك في ملتقى تحسين تجربة المستفيد عدد من ممثلي أصحاب العلاقة التأمينية، بما فيهم مسؤولو تجربة المستفيد في شركات التأمين الصحي، ومقدمي خدمات الرعاية الصحية، إلى جانب ممثلي مستفيدي التأمين الصحي، وذلك لمناقشة نتائج الخطط والمشاريع التحسينية التي وُضِعَت بعد الملتقى الأول والمقام بتاريخ 14 يونيو 2023، حيث إن هذه المشاريع تهدف إلى تمكين المستفيدين من الحصول على كامل حقوقهم من الحماية والرعاية الصحية بجودة وكفاءة عالية وبأيسر الطرق, ووضع الاستراتيجيات والخطط المستقبلية والمتوقعة من أصحاب المصلحة.

ويتخلل الملتقى تنظيم ورشة عمل تعتمد على منهجية  تحسين الجودة Quality improvement  والتصميم التشاركي  Co-designللتعرف على التحديات وإيجاد أفضل الحلول  للتعامل معها ووضع خطط تحسين تجربة المستفيدين بناء على الأداء، رغبة في تحقيق مبدأ التمركز حول المستفيد لدى أصحاب العلاقة ووعي كل جهة بأدوارها.

ومن ناحيته أكد المتحدث الرسمي لمجلس الضمان الصحي المدير التنفيذي للتمكين والإشراف الدكتور ناصر الجهني أهمية تنظيم الملتقى الختامي لتحسين تجربة المستفيد من أجل تركيز الجهود وتكثيفها لتعزيز الصحة العامة من خلال تحسين تجربة المستفيدين.

وأوضح أن المجلس يعمل على تعزيز دوره كجهة تنظيمية رائدة عالميًا عبر العديد من المبادرات الهادفة إلى تمكين المستفيدين ورفع جودة وكفاءة قطاع التأمين الصحي.

وقال الجهني: "يشكل ملتقى تحسين تجربة المستفيد أحد النماذج العصرية لتبادل الخبرات وتعزيز الجهود الرامية إلى تمكين أصحاب العلاقة التأمينية وتفعيل أدوارهم لتقديم أفضل الخدمات عالية الجودة والكفاءة مما يسهم في الارتقاء بالقطاع".

وأشار الجهني إلى أن مثل هذه المبادرات تساعد على إيجاد حلول مبتكرة لمواجهة التحديات وتجاوزها في سبيل تحقيق الاستدامة.


أخر تعديل : 18/07/1445 02:39 م

Share

تابعونا

الرقم الموحد 920001177 - info@chi.gov.sa

تطبيق مجلس الضمان الصحي

يمكنك تنزيل تطبيق مجلس الضمان الصحي للهاتف المحمول بنظام Android و iOS
icon

المؤمن لهم

تطبيق الجوال
جميع الحقوق محفوظة مجلس الضمان الصحي حقوق النشر © 2023