أخبار المجلس
27/11/1444
مجلس الضمان الصحي ينظم ملتقى تحسين تجربة المستفيدين الأول


الرياض -

ينظم مجلس الضمان الصحي اليوم الاربعاء 25 ذو القعدة، ملتقى تحسين تجربة المستفيدين الأول، تحت عنوان "الشراكة من أجل التحسين"، ضمن إطار السعي لتعزيز صحة المستفيدين من خلال بيئة تنظيمية تركز على الوقاية وتمكن أصحاب العلاقة وتحقق الشفافية و العدالة والجودة والكفاءة.

ويشارك في اللقاء الأول لتطوير تجربة مستفيدي التأمين الصحي عدد من ممثلي أصحاب العلاقة التأمينية، بما فيهم مسؤولي تجربة المستفيد في شركات التأمين، ومقدمي الرعاية، إلى جانب ممثلي مستفيدي التأمين الصحي، وذلك لمناقشة احتياجات العميل، بهدف تمكين المستفيدين من الحصول على كامل حقوقهم من الحماية والرعاية الصحية بجودة وكفاءة عالية وبأيسر الطرق.

ويتخلل الملتقى تنظيم ورشة تعتمد على منهجية  تحسين الجودة Quality improvement  والتصميم التشاركي  Co-design عمل للتعرف على التحديات وايجاد أفضل الحلول  للتعامل معها ووضع خطط تحسين تجربة المستفيدين بناء على الأداء، رغبة في تحقيق مبدأ التمركز حول المستفيد لدى أصحاب العلاقة التأمينية ووعي كل جهة بأدوارها.

ومن جانبه أكد الدكتور ناصر الجهني المدير التنفيذي للتمكين والإشراف والمتحدث الرسمي في مجلس الضمان الصحي سعي المجلس إلى تعزيز دوره كجهة تنظيمية رائدة عالميًا عبر العديد من المبادرات الهادفة إلى تمكين المستفيدين ورفع جودة وكفاءة قطاع التأمين الصحي.
وقال الجهني: "حرصنا في ملتقى تحسين تجربة مستفيدي الضمان الصحي الأول على جمع أصحاب العلاقة التأمينية تحت سقف واحد ومناقشة احتياجات المستفيدين بصوت مسموع في حضور جميع الأطراف لتفعيل أدوارهم والعمل سويًا على تحسين التجربة والرفع من كفاءة وجودة الخدمات المقدمة في القطاع".
واختتم حديثه بالتأكيد على أن هذه المبادرات تسهم في تجاوز التحديات وايجاد الحلول المبتكرة وتحقيق الاستدامة مما ينعكس بشكل إيجابي على مستفيدي التأمين الصحي.​

أخر تعديل : 27/11/1444 04:38 م

Share

تابعونا

الرقم الموحد 920001177 - info@chi.gov.sa

تطبيق مجلس الضمان الصحي

يمكنك تنزيل تطبيق مجلس الضمان الصحي للهاتف المحمول بنظام Android و iOS
icon

المؤمن لهم

تطبيق الجوال
جميع الحقوق محفوظة مجلس الضمان الصحي حقوق النشر © 2024