أخبار المجلس
01/11/1443
يصدر 14 مخالفة ضد شركات التأمين

الرياض –

أوضح مجلس الضمان الصحي، بأن لجنة النظر في مخالفات أحكام نظام الضمان الصحي التعاوني أصدرت 14 قرار يقضي بفرض جزاءات في حق عدد من شركات التأمين الصحي المؤهلة لمخالفتها أنظمة ولوائح وقرارات المجلس بمجموع غرامات بلغت (2,719,100) ريال سعودي.

 

وأضاف المجلس بأن تلك القرارات كانت نتيجة مخالفة عدد من شركات التأمين الصحي المؤهلة لنظام الضمان الصحي التعاوني ولائحته التنفيذية والقرارات الصادرة، والتي يحرص المجلس على تطبيقها انطلاقًا من دوره الإشرافي والرقابي في ظل سعيه إلى أن يكون جهة تنظيمية رائدة تعمل على تعزيز الجودة والكفاءة وتمكين المستفيدين للحصول على حقوقهم من الرعاية والحماية الكاميلتين.

 

ويحرص مجلس الضمان الصحي على تقديم أفضل الخدمات الصحية للمستفيدين، مما يتطلب ضرورة رفع التزام أطراف العلاقة التأمينية في سبيل تحقيق التكامل داخل القطاع.

 

ومن جانبة أكد المتحدث الرسمي لمجلس الضمان الصحي الدكتور ناصر الجهني أن المجلس يعمل على تسهيل جميع الصعوبات التي قد تواجه أطراف العلاقة التأمينية من خلال إجراءات تنظيمية تطبقها أنظمة المجلس ولوائحه التنفيذية.

 

وأكد الجهني بأن المجلس قام باتخاذ كافة الإجراءات النظامية اللازمة تجاه الجهات المشمولة باختصاصات المجلس لضمان تحقيق أعلى درجات الالتزام وأفضل المعايير التي تمكن المستفيدين من الحصول على كامل حقوقهم بكل يسر وسهوله.​


أخر تعديل : 01/11/1443 06:51 م

Share

تابعونا

الرقم الموحد 920001177 - info@chi.gov.sa

تطبيق مجلس الضمان الصحي

يمكنك تنزيل تطبيق مجلس الضمان الصحي للهاتف المحمول بنظام Android و iOS
icon

المؤمن لهم

تطبيق الجوال
جميع الحقوق محفوظة مجلس الضمان الصحي حقوق النشر © 2023