أخبار المجلس
29/05/1443
مجلس الضمان الصحي يكمل المرحلة الأولى من الربط بالمنصة الوطنية الموحدة للتعاملات التأمينية الصحية (نفيس)


 

الرياض -

أكملت المنصة الوطنية الموحدة للتعاملات التأمينية الصحية (نفيس) في مجلس الضمان الصحي، مرحلتها الأولى، من حوكمة قطاع التأمين الصحي، وأنجزت نحو 8.4 مليون عملية، بين أكثر من 140 جهة.

 

وكانت الأمانة العامة لمجلس الضمان الصحي قد احتفلت بتدشين المنصة الوطنية الموحدة للتعاملات التأمينية الصحية (نفيس) خلال شهر يناير 2021م في حضور ومشاركة عدد من شركاء النجاح من مقدمي الخدمة وشركات التأمين، الذين اطلعوا على مميزات المنصة المعنية بتسهيل تبادل المعلومات الصحية للمرضى ومشاركة البيانات المالية والإدارية وتوفر الرؤية و الشفافية لجميع المستفيدين.

 

وسجلت المنصة الوطنية الموحدة للتعاملات التأمينية الصحية (نفيس) التي نالت جائزة التميز الذهبية في إدارة المشاريع كأفضل مشروع لعام 2021م، من قِبل معهد إدارة المشاريع في المملكة العربية السعودية، سلسلة من النجاحات عطفًا على دورها في خدمة المستفيدين، وذلك بتحفيز التحول الرقمي في القطاع. كما تحسن المنصة حوكمة خدمات التأمين الصحي من خلال ربط جميع أصحاب العلاقة في قطاع التأمين الصحي بهدف تحسين كفاءة الخدمات وتقليل تكلفة ووقت تقديم الخدمات التأمينية الصحية.

 

وبلغت نسبة الالتزام 65% من قطاع التأمين الصحي بالربط عبر المنصة، والتي تشكل أكثر من 140 جهة تنوعت بين شركات التأمين ومقدمي الخدمات الصحية وشركات إدارة المطالبات.

 

ومن جانبه أوضح المهندس عبد الله الشرقي المدير التنفيذي لإدارة التقنية والتحول الرقمي في مجلس الضمان الصحي، أن اكتمال المرحلة الأولى من مشروع المنصة الوطنية الموحدة للتعاملات التأمينية الصحية (نفيس) وتحقيقه النتائج الإيجابية سوف يسهم في تمكين المستفيدين من الحصول على حقوقهم الكاملة في الرعاية والحماية الكاملتين بأسهل وأفضل الطرق.

 

وقال الشرقي: "نسعى جاهدين لتنفيذ البرامج الرقمية للمساهمة في تعزيز محور التحول الرقمي لاستراتيجية المجلس (2020 - 2024) في القطاع وتحسين فعالية البيئة التنظيمية".

وأضاف :"ما تم إنجازه في المرحلة الأولى من المنصة الوطنية الموحدة للتعاملات التأمينية الصحية (نفيس) أمر يشجع على مواصلة العمل لإكمال بقية المراحل وتحقيق التحول الرقمي في القطاع.

 


أخر تعديل : 29/05/1443 02:15 م

Share

تابعونا

الرقم الموحد 920001177 - info@chi.gov.sa

تطبيق مجلس الضمان الصحي

يمكنك تنزيل تطبيق مجلس الضمان الصحي للهاتف المحمول بنظام Android و iOS
icon

المؤمن لهم

تطبيق الجوال
جميع الحقوق محفوظة مجلس الضمان الصحي حقوق النشر © 2023