أخبار المجلس
10/05/1443
مجلس الضمان الصحي يؤهل أكثر من 170 متدرب ومتدربة لسوق العمل


الرياض|14 - ديسمبر

 

عزّز مجلس الضمان الصحي دوره كجهة تنظيمية رائدة لديها القدرة على المرونة والتعلم، من خلال دعم شباب وشابات الوطن بالتدريب عبر برنامج تمهير كجزء من أهدافه الاستراتيجية في تفعيل المسؤولية الاجتماعية.

 

وساهم المجلس بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) في تأهيل وتدريب العديد من السعوديين الخريجين والخريجات من الجامعات المحلية والخارجية وإكسابهم الخبرات اللازمة في سبيل تهيئتهم لسوق العمل، نظير ذلك تم تكريم مجلس الضمان الصحي من قِبل غرفة الرياض وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) كونه أحد الجهات الرائدة في تأهيل واستقطاب الكفاءات، باستثماره لقدرات رأس المال البشري، وإتاحته فرصة التدريب على رأس العمل في مختلف إداراته وأقسامه.

 

وأعطى مجلس الضمان الصحي أولوية للكوادر الشابة في التوظيف بعد أن استقطب عدد من المتدربين والمتدربات للعمل فيه رسميًا بعد حصولهم على الدعم التدريبي الكامل وبعد استيفاء إجراءات واشتراطات التوظيف الداخلية والمسابقة الوظيفية، إشارة إلى حرصه التام على تمكين الشباب السعودي، وتعزيز فرصهم لخدمة وطنهم حيث يأتي ذلك مواكباً لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 باستثمار رأس المال البشري ودعم الشباب السعودي وصقل مهاراتهم.

وتجاوز عدد المستفيدين من تدريب وتأهيل مجلس الضمان الصحي في برنامج تمهير 170 متدرب ومتدربة من مختلف التخصصات الجامعية، في ظل زيادة نسبة القبول من عام إلى آخر. ​


ومن ناحيته أكد المتحدث الرسمي لمجلس الضمان الصحي الأستاذ أحمد أبو عماره على دور الإدارة التنفيذية للموارد البشرية والخدمات المساندة في تفعيل العديد من المبادرات التي تخدم الخريجين والخريجات كجزء من دوره في المسؤولية الاجتماعية، وقال :"برنامج تمهير أحد أهم البرامج لتدريب وتأهيل الكوادر السعودية الشابة وتجهيزهم لسوق العمل ويعد من المبادرات المميزة التي تمت بين غرفة الرياض وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) لتمكين أبناء وبنات الوطن من اكتساب المهارات اللازمة تمهيدًا لأخذ مواقعهم العملية في الجهات الحكومية والخاصة". ​

وأضاف: "يحرص المجلس على قبول الخريجين والخريجات لتدريبهم وتأهيلهم، واستقطاب المميزين للعمل رسميًا، حسب الحاجة والإمكانات وفق التخصصات المطلوبة".

واختتم المتحدث الرسمي لمجلس الضمان الصحي حديثه بالتأكيد على أهمية الاستفادة من الكوادر الوطنية الشابة وتمكينهم من خدمة وطنهم من خلال تدريبهم وتأهيلهم وتهيئتهم لسوق العمل".

 


أخر تعديل : 10/05/1443 04:02 م

Share

تابعونا

الرقم الموحد 920001177 - info@chi.gov.sa

تطبيق مجلس الضمان الصحي

يمكنك تنزيل تطبيق مجلس الضمان الصحي للهاتف المحمول بنظام Android و iOS
icon

المؤمن لهم

تطبيق الجوال
جميع الحقوق محفوظة مجلس الضمان الصحي حقوق النشر © 2023