أخبار المجلس
08/06/1445
مجلس الضمان الصحي يحصل على شهادة اعتماد البنية المؤسسية


الرياض –

حصل مجلس الضمان الصحي ممثلاً في إدارة التقنية والتحول الرقمي على شهادة اعتماد البنية المؤسسية الوطنية للجهات الحكومية المتميزة من هيئة الحكومة الرقمية خلال ملتقى الحكومة الرقمية 2023 المنظم في فندق الريتز كارلتون خلال الفترة 19-20 ديسمبر 2023م. 

 

وجاء حصول مجلس الضمان الصحي على شهادة اعتماد البنية المؤسسية الوطنية - المستوى الثالث - بعد نجاحه في تطبيق كافة المعايير والاشتراطات، ومن أبرزها المنهجية الوطنية للبنية المؤسسية، من أجل ضمان سير خطط التحول الرقمي بالكفاءة والفاعلية المطلوبة واتباع المعايير والنماذج الدولية والمرجعية الوطنية.

 

وحقق المجلس قفزات نوعية في المجال الاستراتيجي بعد أن سجل العديد من الأرقام أهمها وصول معدل التحسن في استمرارية الأعمال من خلال برنامج السحابة الرقمية الحكومية إلى 70% وخفض عمليات الاحتيال في القطاع الصحي التأميني بنسبة 10%، إضافة إلى تفعيل أدوار أصحاب الأعمال والمنشآت من خلال المنصة الموحدة للبوليصات، وتفعيل البيانات المفتوحة للشريحة التأمينية لقياس القطاع الصحي التأميني.

 

وواصل مجلس الضمان الصحي تميزه في رحلة التحول الرقمي لتبلغ عدد المنشآت الطبية التي تم الوصول إليها عبر منصة نفيس أكثر من 1500 منشأة، وارتفعت نسبة رضا المستفيدين من خدمات المجلس إلى 89%.

وعزز مجلس الضمان الصحي جهوده في كفاءة الانفاق لتصل نسبة خفض التكاليف عبر دمج عدة مشاريع وحوكمة الامتثال للمبادئ والمعايير، إلى 63%، وتمكن من خفض تكاليف التشغيل عبر تحصيل المخالفات رقميًا بنسبة 30%, إلى جانب تسجيل نسبة 54 % في تفعيل الأثر المالي لاعتمادات المنشآت والجهات التأمينية للمجلس.

 

ومن جانبه أكد المدير التنفيذي للتقنية والتحول الرقمي الأستاذ فيصل الشمري أن حصول المجلس على شهادة اعتماد البنية المؤسسية يعد امتدادًا لسلسلة النجاحات التي يحققها بفضل الله ثم بفضل تنفيذ استراتيجيته الهادفة إلى أن يكون جهة رائدة عالميًا في الاستدامة والابتكار.

 

يذكر أن هيئة الحكومة الرقمية تُعد الجهة المختصة بكل ما يتعلق بالحكومة الرقمية في السعودية، وتهدف إلى تنظيم أعمال الحكومة الرقمية في الجهات الحكومية، من أجل الوصول إلى حكومة رقمية استباقية ومُبادرة بما يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

​ 



أخر تعديل : 08/06/1445 06:05 م

Share

تابعونا

الرقم الموحد 920001177 - info@chi.gov.sa

تطبيق مجلس الضمان الصحي

يمكنك تنزيل تطبيق مجلس الضمان الصحي للهاتف المحمول بنظام Android و iOS
icon

المؤمن لهم

تطبيق الجوال
جميع الحقوق محفوظة مجلس الضمان الصحي حقوق النشر © 2024