أخبار المجلس
26/10/1444
مجلس الضمان الصحي يشارك في مؤتمر الصحة الرقمية

​​​​

 

الرياض - 

يشارك مجلس الضمان الصحي من خلال جناح المنصة الوطنية الصحية  الموحدة (نفيس)، في مؤتمر الصحة الرقمية الذي يُعقد يومي 16 و17 مايو الجاري بمدينة الرياض، بمشاركة نخبة من قادة ومختصي الرعاية الصحية وأصحاب المصلحة في الصحة الرقمية. 

 

وتسجل منصة نفيس حضورها في مؤتمر الصحة الرقمية كراعي ماسي، حيث تشارك بجناح يهدف إلى إبراز دورها ومساهمتها في تحويل منظومة الرعاية الصحية داخل المملكة العربية السعودية من خلال استخدام أحدث التقنيات لتعزيز مستوى وجودة الخدمات الصحية إلى جانب استعراض المراحل الثلاث التي مرت بها ضمن إطار التحول الرقمي.

 

ويجمع مؤتمر الصحة الرقمية القادة والمختصين في مكان واحد لعرض الابتكارات وتبادل الأفكار والخبرات والاطلاع على أحدث التجارب والمستجدات في مجال الذكاء الاصطناعي للرعاية الصحية، وذلك بقيادة مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث (KFSH&RC) المستشفى الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتقديم الرعاية الصحية والأبحاث.  

 

ومن جانبه أكد المهندس فيصل الشمري المدير التنفيذي للتقنية والتحول الرقمي في مجلس الضمان الصحي أهمية مشاركة المنصة الوطنية الصحية الموحدة (نفيس)، في مؤتمر الصحة الرقمية، ضمن إطار الجهود المبذولة لتحقيق التحول الرقمي واستخدام أحدث وسائل التقنية والتكنولوجيا في سبيل تقديم الخدمات الصحية بأعلى درجات الكفاءة والجودة.

 

وأشار الشمري إلى أن مؤتمر الصحة الرقمية فرصة جيدة لتبادل الخبرات في ظل مشاركة قطاعات متميزة لديها تجارب نوعية تهتم بالابتكارات، وتسلط الضوء على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، مما يعزز توسيع دائرة الاستفادة، وينعكس ذلك على نحو إيجابي على كافة أصحاب العلاقة في قطاع التأمين الصحي من مقدمي الخدمات الصحية وشركات التأمين الصحي لخدمة المستفيدين.​



أخر تعديل : 06/11/1444 04:21 م

Share

تابعونا

الرقم الموحد 920001177 - info@chi.gov.sa

تطبيق مجلس الضمان الصحي

يمكنك تنزيل تطبيق مجلس الضمان الصحي للهاتف المحمول بنظام Android و iOS
icon

المؤمن لهم

تطبيق الجوال
جميع الحقوق محفوظة مجلس الضمان الصحي حقوق النشر © 2023