أخبار المجلس
02/11/1444
مجلس الضمان الصحي يوقع اتفاقية تعاون مع مستشفى صحة الافتراضي

الرياض -

وقع مجلس الضمان الصحي اتفاقية تعاون مع مستشفى صحة الافتراضي اليوم الاثنين الموافق 2 ذو القعدة، وذلك لتبادل الخبرات وبناء شراكات استراتيجية فعالة ومستدامة تسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030. 

وتنص الاتفاقية التي وقعها الدكتور ناصر بن خليوي الجهني المدير التنفيذي للتمكين والإشراف في مجلس الضمان الصحي والمهندس خالد القماش الرئيس التنفيذي لمستشفى صحة الافتراضي، في مقر المجلس على العديد من البنود الهادفة إلى تمكين المستفيدين من الحصول على حقوقهم الكاملة في الحماية والرعاية الصحية بأعلى درجات الجودة والكفاءة وتعزيز الرعاية الصحية الافتراضية من خلال استخدام التقنية وتطبيق التحول الرقمي، إضافة إلى تحقيق الاستدامة والابتكار.

وتتيح بنود الاتفاقية لمجلس الضمان الصحي إمكانية الحصول على الرأي الطبي من مستشفى صحة الافتراضي بعد إرسال الحالات الطبية لمستفيدي نظام الضمان الصحي التي تحتاج إلى رأي طبي متخصص، ودراستها بدقة، وفق آلية واشتراطات محددة تعتمد على الشفافية والعدالة. 

ومن جانبه أوضح الدكتور ناصر بن خليوي الجهني المدير التنفيذي للتمكين والإشراف والمتحدث الرسمي في مجلس الضمان الصحي أن الاتفاقية الموقعة مع مستشفى صحة الافتراضي تسهم في تعزيز جودة وكفاءة العمل خاصة فيما يتعلق بالحصول على الرأي الطبي المتخصص. 

وأشار الجهني إلى أن المجلس سيقوم بإرسال الحالات الطبية الخاصة بمستفيدي نظام الضمان الصحي التي تحتاج إلى رأي طبي متخصص إلى مستشفى صحة الافتراضي من أجل إحالتها إلى استشاري في نفس تخصص الحالة الطبية لعرضها عليه ودراستها وأخذ الرأي الطبي، شريطة ألا يكون الأطباء المتخصصون بالرد على الشكاوى ودراسة الحالات المحالة من المجلس يعملون مع شركات التأمين، إضافة إلى الحصول على البورد في التخصص.

وبين الجهني أنه بعد دراسة الشكوى والحالة من قبل الطبيب المختص يتم الرد بشرح مفصل حسب النموذج المعتمد من مجلس الضمان مع التوجيه والمبررات الطبية لها حسب الأدلة الإكلينيكية، على أن يتم إفادة المجلس بالرأي الطبي خلال يوم عمل واحد لاعتماده وإكمال الإجراءات مع أطراف العلاقة التأمينية بناء عليه.​​

أخر تعديل : 14/05/1445 06:34 م

Share

تابعونا

الرقم الموحد 920001177 - info@chi.gov.sa

تطبيق مجلس الضمان الصحي

يمكنك تنزيل تطبيق مجلس الضمان الصحي للهاتف المحمول بنظام Android و iOS
icon

المؤمن لهم

تطبيق الجوال
جميع الحقوق محفوظة مجلس الضمان الصحي حقوق النشر © 2023