أخبار المجلس
25/05/1444
مجلس الضمان الصحي شريكًا للتحالف الأوروبي للصحة المتصلة

​الرياض

 في إطار الجهود المستمرة لمجلس الضمان الصحي لترسيخ مكانته كجهة تنظيمية رائدة تعمل على تمكين التحول الرقمي والابتكار في قطاع التأمين الصحي، يسر المجلس أن يعلن اليوم عن عضويته كشريك مؤسس في التحالف الأوربي للصحة المتصلة.

يذكر أن التحالف الأوروبي للصحة المتصلة هي جهة ربط عالمية تعنى بالصحة الرقمية، وهي منظمة غير ربحية توجد في 78 دولة، ولديها أكثر من 23,000 عضوًا حول العالم.

ومن جانبة أوضح المدير التنفيذي للتقنية والتحول الرقمي في مجلس الضمان الصحي م.عبدالله الشرقي "استثمار مجلس الضمان الصحي بوصفه جهة تنظيمية رائدة تعمل على تحفيز التحول الرقمي بدءًا من إطلاق المنصة الوطنية الموحدة للتعاملات التأمينية "نفيس" وحتى عقد مؤتمر مسرعة الابتكار الأولى على مدار العامين الماضيين، ويأتي ذلك تحقيًقا لاستراتيجية المجلس الرقمية التي تهدف الى رفع مستوى النضج الرقمي في القطاع، وتمكين الابتكار وتقديم خدمات رعاية صحية قائمة على القيمة، يسعدنا أن نصبح عضوًا مؤسسًا في التحالف الأوروبي للصحة المتصلة، حيث سيتيح لنا ذلك الوصول إلى شبكة عالمية من الخبراء وصانعي السياسات  في مجال  الصحة الرقمية لتبادل الخبرات بالإضافة إلى نقل أفضل الممارسات ".

وتهدف الشراكة إلى تبادل الخبرات بين صانعي السياسات, وكيفية التعامل مع السياسة الرقمية وسياسة البيانات والتنظيم في مجال الرعاية الصحية، بالإضافة إلى معرفة أفضل استخدامات التنقية في مجال التأمين الصحي, وتقديم خدمات الرعاية الصحية القائمة على القيمة، وستركز الشراكة على الترويج وتعريف الجمهور بأحدث التقنيات والمبادرات التي يعمل بها مجلس الضمان الصحي في مجالات التحول الرقمي والرعاية الصحية القائمة على القيمة.

وبدوره صرح بريان أوكونور، رئيس التحالف الأوروبي للصحة المتصلة “يسعدنا انضمام مجلس الضمان الصحي إلى التحالف الأوروبي للصحة المتصلة كأحدث شريك مؤسسي منضم لنا. حيث يعمل المجلس على تحسين صحة المستفيدين من خلال بيئة تنظيمية تركز على الوقاية وتمكين أصحاب العلاقة من تعزيز المساواة والشفافية والرعاية الصحية القائمة على القيمة ، وهي ذات أهمية رئيسية داخل مجتمع التحالف الأوروبي للصحة المتصلة  من خلال مشاركة أفضل التجارب والنتائج مع مجلس الضمان الصحي". ​


أخر تعديل : 25/05/1444 04:54 م

Share

تابعونا

الرقم الموحد 920001177 - info@chi.gov.sa

تطبيق مجلس الضمان الصحي

يمكنك تنزيل تطبيق مجلس الضمان الصحي للهاتف المحمول بنظام Android و iOS
icon

المؤمن لهم

تطبيق الجوال
جميع الحقوق محفوظة مجلس الضمان الصحي حقوق النشر © 2023