أخبار المجلس
22/08/1444
احتفال مجلس الضمان الصحي بوصول منصة نفيس إلى 100 مليون عملية تأمينية

​​​

احتفل مجلس الضمان الصحي بوصول منصة نفيس إلى 100 مليون عملية تأمينية منذ الانطلاق بحضور سعادة الأمين العام لمجلس الضمان الصحي  د. شباب الغامدي، وذلك نتيجة رؤية رقمية متكاملة موحدة لتوفير تجربة أفضل للمستفيدين، كما سجلت المنصة إنجازات أخرى كان لها الأثر الكبير في تسريع التعاملات بين شركات التأمين ومقدمي الخدمات الصحية وسهولة حصول المستفيدين على خدمات التأمين بالمملكة ، كان من أهمها الوصول إلى 5 ثواني بحد أقصى للإستعلام عن أهلية العلاج للمؤمن لدى مقدم الخدمة ، والوصول إلى نسبة 82% لرد شركات التأمين على طلبات الموافقات التأمينية خلال مدة أقصاها 30 دقيقة.

وعمل فريق نفيس منذ إطلاق المنصة بشكل مستمر مع القطاع الصحي من خلال ورش عمل وزيارات ميدانية وجلسات تدريبية للوقوف على آخر التحديات التقنية والتشغيلية وإيجاد الحلول المناسبة لها لضمان سير وتيرة العمل بين كافة الأطراف في المنصة. حيث أنه يتم التواصل بشكل مستمر مع أكثر من 147 سفير للمنصة في القطاع لتسهيل عملية التواصل ، وتم أيضاً عقد أكثر من 300 ورشة عملة تقنية وتشغيلية ، وأكثر من 120 جلسة تدريبية مع كافة منشآت القطاع، وزيارات ميدانية لأكثر من 11 مدينة ومحافظة بالمملكة. تخللها العديد من ورش العمل مع القطاع ، حيث يحرص فريق نفيس بشكل مستمر وبالتعاون مع منشآت القطاع على تطوير أحدث التقنيات والإطلاقات بالمنصة لضمان تسهيل ورفع جودة أداء المنشآت بالمنصة.

ومن جانبه أكد المهندس فيصل الشمري، المدير التنفيذي للتقنية والتحول الرقمي، حرص المجلس على تعزيز التحول الرقمي في القطاع الصحي وذلك في إطار سعيه المستمر نحو تقديم أفضل الخدمات بجودة وكفاءة من خلال رؤية رقمية متكاملة وموحدة. وأضاف "نعلن وصول منصة نفيس إلى 100 مليون عملية تامينية، وذلك نتيجة للجهود المبذولة من كافة الفرق التي تعمل على مشروع المنصة من أجل بناء مستقبل رقمي للقطاع الصحي بالمملكة"

حيث سجلت المنصة إنجازات كبيرة كان لها الأثر الكبير في الإرتقاء بالرعاية الصحية وإحداث نقله نوعية بالقطاع الصحي التأميني بالمملكة. وخلال مراحل التهيئة والتأهيل الثلاثة في منصة نفيس، أتممنا العديد من المستهدفات حيث انضم في المرحلة الأولى  127 مقدم خدمات صحية وأكثر من 25 شركة تأمين ، والوصول إلى  65% من حصة القطاع السوقية وتبعها إنضمام 83 مقدم خدمات صحية، والوصول إلى  85%  من حصة القطاع السوقية في المرحلة الثانية. وفي بداية العام 2023 أعلن مجلس الضمان الضمان إطلاق المرحلة الثالثة من منصة نفيس والتي سوف تستهدف اكثر من 200 مقدم خدمات صحية بالوصول إلى 90% من حصة القطاع السوقية.

ويتطلع فريق نفيس مع الوصول للمرحلة الثالثة إلى استمرار إنجازات المنصة اللي تستهدف بشكل كامل إلى تحسين كفاءة وجود ة خدمات الرعاية الصحية للمستفيدين بالمملكة وتسهيل تبادل المعلومات بكل شفافية بين أطراف المنصة .


أخر تعديل : 22/08/1444 03:39 م

Share

تابعونا

الرقم الموحد 920001177 - info@chi.gov.sa

تطبيق مجلس الضمان الصحي

يمكنك تنزيل تطبيق مجلس الضمان الصحي للهاتف المحمول بنظام Android و iOS
icon

المؤمن لهم

تطبيق الجوال
جميع الحقوق محفوظة مجلس الضمان الصحي حقوق النشر © 2023