أخبار المجلس
21/08/1443
مجلس الضمان الصحي يوقع شراكة استراتيجية لإنشاء مسرعة الابتكار ” iHub "

​​

الرياض -

وقع مجلس الضمان الصحي  (CHI)اليوم الخميس، اتفاقية شراكة استراتيجية مع الشركة العالمية بلاج آند بلاي

 ​(Plug and Play) ، أكبر مستثمر ومسرّع ومنصة ابتكار مؤسسية في العالم، لإنشاء أول منصة ابتكار مفتوحة للتأمين الصحي في الشرق الأوسط تحت مسمى iHub.

 

ويأتي توقيع الاتفاقية ضمن اطار استراتيجية المجلس لمواءمة رؤية المملكة 2030 وتحقيق التحول الرقمي في الخدمات الحكومية بالإضافة إلى تطوير مجالات جديدة للاقتصاد عن طريق الحلول المبتكرة لتعزيز الاستدامة والابتكار.

وتربط حاضنة الابتكار iHub قطاع التأمين الصحي كاملًا بما فيه من شركات التأمين الصحي ومقدمي الرعاية الصحية مع الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا الناشئة ورواد الأعمال والخبراء داخل المملكة وخارجها, للتعاون والمشاركة في الإنشاء و البحث عن حلول  لتحديات القطاع المحددة، وتطوير منتجات وخدمات جديدة والتوصية بمقترحات تطويرية للسياسات واللوائح في قطاع التأمين الصحي.

 

ويهدف مجلس الضمان الصحي في رحلة تعزيز المعرفة الرقمية لقطاع التأمين الصحي إلى تسريع وتمكين الابتكار الرقمي في القطاع من خلال الشراكة مع شركة بلج آند بلاي (Plug and Play) .

 

ومن ناحيته أكد الأمين العام لمجلس الضمان الصحي الدكتور شباب بن سعد الغامدي حرص المجلس على مواكبة رؤية المملكة 2030 منذ اطلاقها وذلك عبر استراتيجيته التي يسعى من خلالها إلى أن يكون جهة تنظيمية رائدة تعمل على تعزيز جودة وكفاءة الخدمات الصحية للمستفيدين وتحفز التحول الرقمي والاستدامة والابتكار.

 

وقال الغامدي: "اتفاقية الشراكة مع شركة بلاج آند بلاي (Plug and Play)  تعد من أهم الشراكات الاستراتيجية لتمكين القطاع ورواد الأعمال والشركات الناشئة من أجل ابتكار حلول رقمية للتأمين الصحي الخاص تذلل التحديات التي تواجه المستفيدين وتعزز الجودة والكفاءة وتمكن القطاع. "

 

فيما أوضح المدير التنفيذي لإدارة التقنية والتحول الرقمي في مجلس الضمان الصحي المهندس عبد الله الشرقي أن شركة بلج آند بلاي (Plug and Play) ستكون مسؤولة عن بناء وتشغيل منصة الابتكار المفتوحة الجديدة مع التركيز على المنتجات الرقمية الجديدة والتقنيات الناشئة التي تعمل على تحسين نتائج الرعاية الصحية في قطاع التأمين الصحي وتنمية الاقتصاد الرقمي في تكنولوجيات الصحة . وبيّن أنها ستكون بمثابة منصة للشركات الناشئة للدخول أو الخروج في سوق المملكة العربية السعودية والتوسع في المنطقة وخارجها.

 

بدورها أبدت شركة بلاج آند بلاي (Plug and Play)  حماسها للشراكة مع مجلس الضمان الصحي من خلال تطوير أول منصة ابتكار مفتوحة للتأمين الصحي في مطقة الشرق الأوسط  (iHub) مؤكدة أن المملكة العربية السعودية تعد سوقًا استراتيجيًا رئيسيًا للنمو بالنسبة لشركة بلاج آند بلاي (Plug and Play) ، عطفًا  على التقارب بين تقنيات الصحة والتأمين باعتباره مجال ازدهار وتوسع رئيسي في ظل الكثير من حالات الابتكار.

وقال سعيد عميدي المدير التنفيذي و مؤسس شركة بلاج آند بلاي :(Plug and Play) " نفخر بالشراكة مع مجلس الضمان الصحي كأحد شركائنا في المملكة العربية السعودية. لن تقتصر شراكتنا على تقديم الدعم المطلوب لمجلس الضمان الصحي في إنشاء أول منصة ابتكار مفتوحة للتأمين الصحي في منطقة الشرق الأوسط تحت مسمى "iHub" بل تمتد لجلب شركات ناشئة في مجال التكنولوجيا الصحية و التأمين الصحي  إلى المملكة العربية السعودية ، مما يوفر لنا القدرة على تطوير سوق موحد ومستدام للشركات الناشئة لدعم مجتمع الرعاية الصحية في المملكة. ولكن الأهم من ذلك أننا متحمسون لتعزيز التزامنا برحلة الابتكار لرؤية المملكة  2030.


iHub.pdf

أخر تعديل : 24/08/1443 02:35 م

Share

تابعونا

الرقم الموحد 920001177 - info@chi.gov.sa

تطبيق مجلس الضمان الصحي

يمكنك تنزيل تطبيق مجلس الضمان الصحي للهاتف المحمول بنظام Android و iOS
icon

المؤمن لهم

تطبيق الجوال
جميع الحقوق محفوظة مجلس الضمان الصحي حقوق النشر © 2022