28/08/1443
مجلس الضمان الصحي ينال شهادة الايزو في استمرارية الأعمال

الرياض -

حصل مجلس الضمان الصحي على شهادة الايزو في استمرارية الأعمال ISO22301:2019 الممنوحة من شركة بيروفرتاس العالمية نتيجة تطبيقه المعايير واستيفاء كافة الاشتراطات اللازمة.

 

وعزز المجلس تميزه في سماء الانجازات بعد أن سجل حضوره للمرة الرابعة عبر إنجاز عالمي جديد يحققه في الجوانب المتعلقة بتطبيق معايير الجودة العالمية إضافة إلى إنجازاته السابقة بحصوله على شهادات " ISO 27001,ISO 9001 & ISO 10002 ".

وجاء حصول مجلس الضمان الصحي على شهادة الايزو الجديدة بعد نجاحه في تطبيق كافة المعايير والاشتراطات ومن أبرزها تحديد المخاطر لضمان استمرارية الأعمال ووضع الضوابط المناسبة لإدارتها وتبني منهج وقائي لخفض تأثير الحوادث إلى أدنى مستوى مما ينعكس إيجابًا على أعمال المجلس ويعزز مكانته وموثوقية أدائه مع المتعاملين.

ومن جانبه أكد المتحدث الرسمي لمجلس الضمان الصحي الأستاذ أحمد أبو عماره أن نيل شهادة الايزو في استمرارية الأعمال ISO22301:2019 يعد تتويجًا لأعماله وجهوده الرامية إلى رفع الجودة والكفاءة في قطاع التأمين الصحي وقال: " هذا الاعتراف الدولي إضافة مهمة لجميع الانجازات التي حققها المجلس الذي يسعى إلى تمكين المستفيدين من الحصول على حقوقهم من الرعاية والحماية الكاملتين بأعلى درجات الجودة والكفاءة"

وأشار أبو عماره إلى أن الإنجاز الجديد يسهم في تعزيز أداء وسمعة المجلس في ظل الحرص التام على الرقي بالقطاع وخدماته وتحقيق التحول الرقمي والتركيز على الابتكار والاستدامة.

يُذكر أنّ المنظمة الدولية للمواصفات القياسية ISO تمنح شهادة الاعتماد لمعيار إدارة استمرارية الأعمال للجهات التي تنجح في تحديد وفهم التهديدات والمخاطر وكيفية تأثيرها على سير أعمالها، من خلال وضع الضوابط المناسبة لإدارتها والتصدي لها قبل حدوثها أو الحد من آثارها السلبية.

 


أخر تعديل : 17/11/1443 03:30 م