قد تحاول الوصول إلى هذا الموقع من مستعرض آمن موجود على الخادم. يرجى تمكين البرامج النصية وإعادة تحميل هذه الصفحة.
النسخة التجريبية
الخدمات الإلكترونية
الخدمات الإلكترونية
إستعلام عن حالة التأمين
مقدمي الرعاية الصحية
المؤمن لهم
شركات التأمين
صاحب عمل
شركات إدارة المطالبات
مركز المعرفة
مركز المعرفة
الأنظمة واللوائح
القرارات والتعاميم
المبادرات والبرامج
شركات التأمين
مقدمي الخدمات الصحية
المؤمن لهم
الأدلة الاكلينيكية
البيانات المفتوحة
الروابط السريعة
إجراءات
التأهيل
لشركات التأمين
المزيد من التفاصيل
الاعتماد
إجراءات
مقدمي خدمات
الرعاية الصحية
المزيد من التفاصيل
إجراءات
التأهيل
لمسؤول الطرف الثالث
المزيد من التفاصيل
إجراءات
الاعتماد
لإدارة دورة
الإيرادات
المزيد من التفاصيل
المجلس
المجلس
عن المجلس
أعضاء المجلس
الهيكل التنظيمي
إستراتيجية المجلس
برامج المجلس
الأمين العام
رؤية المملكة 2030
منصة نفيس
الوظائف
المركز الإعلامي
المركز الإعلامي
الأخبار
الإعلانات
معرض الصور
معرض الفيديو
مكتبة الأبحاث
التقارير السنوية
تواصل معنا
EN
النسخة التجريبية
الخدمات الإلكترونية
مركز المعرفة
المجلس
المركز الإعلامي
تواصل معنا
الخدمات الإلكترونية
إستعلام عن حالة التأمين
مقدمي الرعاية الصحية
المؤمن لهم
صاحب عمل
شركات التأمين
شركات إدارة المطالبات
مركز المعرفة
الأنظمة واللوائح
القرارات والتعاميم
مقدمي الخدمات الصحية
المؤمن لهم
الأدلة الاكلينيكية
البيانات المفتوحة
المجلس
عن المجلس
أعضاء المجلس
الهيكل التنظيمي
إستراتيجية المجلس
برامج المجلس
الأمين العام
رؤية المملكة 2030
منصة نفيس
الوظائف
المركز الإعلامي
الأخبار
الإعلانات
معرض الصور
معرض الفيديو
مكتبة الأبحاث
التقارير السنوية
EN
مجلس الضمان الصحي
/
المؤمن لهم
/
الأسئلة الأكثر شيوعاً(صفحة خدمات العملاء)
الأسئلة الأكثر شيوعاً(صفحة خدمات العملاء)
ما حدود منافع التغطية التأمينية
تغطي وثيقة التأمين الصحي كافة النفقات العلاجية عدا التحديدات والاستثناءات المشار إليها في الوثيقة الموحدة لنظام الضمان الصحي التعاوني, وتكون التغطيات في حدود منافع الوثيقة الموحدة
المزيد
هل يمكن لحامل الوثيقة زيادة حدود التغطية التأمينية بحيث تشمل حالات مرضيه أخرى؟
يجوز لصاحب العمل توسيع مجال خدمات الضمان الصحي التعاوني، بموجب ملاحق إضافية، وبتكلفة إضافية لتشمل خدمات تشخيصية وعلاجية أخرى أكثر مما نصت الوثيقة الموحدة لنظام الضمان الصحي التعاوني
المزيد
ما هو المقصود بالاقتطاع / التحمل؟
هي النسبة التي يدفعها المستفيد (المؤمن له) عند زيارة طبيب العيادات الخارجية شاملة جميع ما يقوم به الطبيب من مشورة وما يطلبه من فحوصات مخبرية وأشعة وأدوية وأي مستلزمات علاجية وكذلك زيارة المتابعة والتحويل لنفس العلة
المزيد
من هو المسؤول عن دفع مبلغ الاقتطاع / التحمل عند الحصول على الخدمات الصحية وما هي الحالات المستثناة من ذلك؟
يقوم كل مستفيد عند تلقي الخدمة الصحية بدفع مبلغ نسبة التحمل المتفق علية (إن وجد) وذلك حسب
المزيد
ما هي المدة الزمنية اللازمة لشركات التأمين للرد على طلبات الموافقة على تحمل تكاليف العلاج؟
يجب على شركة التأمين الرد على طلب الموافقة على تحمل تكاليف العلاج خلال ستين دقيقة، ويستثنى من ذلك
المزيد
هل تغطي وثيقة مجلس الضمان الصحي المطالبات الناشئة من حالات التشوه الخلقي ؟
لا تغطي وثيقة الضمان الصحي حالات التشوه الخلقي إلا إذا كان
المزيد
هل تغطي الوثيقة الحالات النفسية ؟
تغطي وثيقة الضمان الصحي التعاوني علاج الحالات النفسية الحادة فقط وبحد أقصى
المزيد
كيف يتم التأمين على ذوي الأمراض المزمنة ؟
يجب على المستفيد أن يفصح إن كان لديه أية أمراض سابقة للتأمين متى ما قُدمت له
المزيد
هل يعتبر عقد العمل المبرم بين صاحب العمل وموظفه مستند كافي لتحديد كونه أعزب أو متزوج؟
عقد العمل لايعتبر مستنداً لتحديد كون الموظف كون الموظف / الموظفة أعزب أو متزوج،
المزيد
هل يلتزم صاحب العمل بالتأمين على زوجة أحد موظفيه والتي قدمت للمملكة بتأشيرة زيارة؟
لا يلتزم صاحب العمل بالتأمين عليها، ويطبق عليها شروط وثيقة التأمين على الزائرين.
المزيد
صفحة 1 من 7
1
2
3
4
5
التالية
Share
نظرة عامة
عن المجلس
شروط الاستخدام
الأنظمة واللوائح
القرارات والتعاميم
المساعدة والدعم
تواصل معنا
التوظيف
خريطة الموقع
الأسئلة الشائعة
تابعونا
الشروط والأحكام
سياسة الخصوصية
تواصل معنا
الرقم الموحد
920001177 - info@chi.gov.sa
تطبيق مجلس الضمان الصحي
يمكنك تنزيل تطبيق مجلس الضمان الصحي للهاتف المحمول بنظام Android و iOS
المؤمن لهم
تطبيق الجوال
جميع الحقوق محفوظة مجلس الضمان الصحي حقوق النشر © 2023
الأسئلة الأكثر شيوعاً(صفحة خدمات العملاء)
يبدو أن JavaScript غير مُمكن على المستعرض. الرجاء تشغيل JavaScript والمحاولة مرة أخرى.