قد تحاول الوصول إلى هذا الموقع من مستعرض آمن موجود على الخادم. يرجى تمكين البرامج النصية وإعادة تحميل هذه الصفحة.
الخدمات الإلكترونية
الخدمات الإلكترونية
أفراد
أعمال
أفراد
أفراد
الخدمات الإلكترونية
حقوق المستفيد
القرارات والتعاميم
وثيقة التأمين الصحي
الأسئلة الشائعة
أعمال
أعمال
شركات إداراة دورة الایرادات
مقدمي الرعاية الصحية
صاحب العمل
مركز المعرفة
مركز المعرفة
الأنظمة واللوائح
القرارات والتعاميم
وثيقة التأمين الصحي
الأدلة الطبية
مكتبة الأبحاث
البيانات المفتوحة
عن المجلس
عن المجلس
من نحن
استراتيجية المجلس
مجلس الإدارة
الأمين العام
رؤية المملكة 2030
منصة نفيس
الوظائف
المركز الإعلامي
المركز الإعلامي
الأخبار
الوسائط
نشرة المجلس
التقارير السنوية
بلغ ضمان
VBHC
EN
الخدمات الإلكترونية
أفراد
أعمال
مركز المعرفة
المجلس
المركز الإعلامي
بلغ ضمان
VBHC
الخدمات الإلكترونية
أفراد
أعمال
أفراد
الخدمات الإلكترونية
حقوق المستفيد
القرارات والتعاميم
وثيقة التأمين الصحي
الأسئلة الشائعة
أعمال
مقدمي الرعاية الصحية
صاحب العمل
شركات إداراة دورة الایرادات
مركز المعرفة
الأنظمة واللوائح
القرارات والتعاميم
مقدمي الخدمات الصحية
الأدلة الطبية
مكتبة الأبحاث
البيانات المفتوحة
المجلس
من نحن
استراتيجية المجلس
مجلس الإدارة
الأمين العام
المركز الإعلامي
الأخبار
الوسائط
نشرة المجلس
التقارير السنوية
EN
مجلس الضمان الصحي
/
أعمال
/
شركات إداراة دورة الایرادات
/
الأسئلة الشائعة
شركات إداراة دورة الایرادات
الخدمات الإلكترونية
معاییر ومتطلبات اعتماد شركات إدارة دورة الایرادات
قائمة الشركات الحاصلة على اعتماد
الأنظمة واللوائح
القرارات والتعاميم
وثيقة التأمين الصحي
الأسئلة الشائعة
محدد حالياً
محتوى الصفحة
مقدم الرعاية الصحية
11.هل هناك جهة معنية لمتابعة جودة الخدمات الصحية المقدمة في المنشآت الصحية؟
المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية هو المعني بذلك.
المزيد
1.تعاريف مهمة
الوثيقة: هي وثيقة الضمان الصحي التعاوني الأساسية الموحدة التي اعتمدها المجلس.
المزيد
2.هل يكفي اعتماد مقدم خدمة صحية واحد له عدد من الفروع بنفس المسمى (كالصيدليات) بحيث يتم التعامل على أساس أن المجموعة جميعها معتمدة من المجلس؟
لا يكفي ذلك, وإنما يلزم لكل مقدم خدمة صحية حاصل على ترخيص مستقل
المزيد
3.ما هو الترميز الطبي المعتمد من المجلس على أطراف العلاقة التأمينية؟
على أطراف العلاقة التأمينية الالتزام بنظام الترميز الطبي المعتمد من المجلس
المزيد
4.ماهي الفترة الزمنية اللازمة لإنهاء إجراءات اعتماد مقدمي الخدمة الصحية؟
هي خمسة (5) أيام عمل كحد أقصى.
المزيد
5.هل تلتزم المستشفيات والمجمعات الطبية التي تشتمل على ثلاث عيادات فأكثر من تعيين مدير إداري سعودي الجنسية وكذلك مدير طبي سعودي الجنسية ؟
تلتزم المستشفيات والمجمعات الطبية التي تشتمل على ثلاث عيادات فأكثر.
المزيد
6.هل يلتزم مقدم الخدمة الصحية بالحصول على ترخيص من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية للحصول على الاعتماد من المجلس؟
نعم حيث أن من اشتراطات اعتماد مقدمي الخدمة الصحية أن يكون كافة الأطباء العاملين في المنشأة.
المزيد
7.كيف يتم رفع إجراءات الاعتماد لمحل سمعيات أو مركز سمعيات لديه أطباء وفنيين؟ وكم يكون المقابل المالي في كلا الأحوال ؟
استنادً لنموذج 1011 في المقابل المالي السنوي للاعتماد يكون :
المزيد
8.هل يحق لمقدم الخدمة الصحية التعاقد مع شركة تأمين مؤهلة دون أن يكون معتمداً؟
لا يحق له ذلك حيث أن اعتماد مقدمي الخدمة الصحية شرط أساسي
المزيد
9.هل الطبيب المتعاون (الزائر) يدخل في المقابل المالي السنوي لمقدمي خدمات الرعاية الصحية ؟
نعم, يعد من ضمن قائمة الأطباء .
المزيد
10.ما هي مدة اعتماد مقدمي الخدمة الصحية للعمل في الضمان الصحي؟
مدة الاعتماد سنه واحدة .
المزيد
12.ما هو الإجراء المتخذ في حالة عدم تضمن ترخيص المديرية العامة للشؤون الصحية عدد الأسرة في المستشفى؟
يتطلب تقديم إفادة من المديرية العامة للشئون الصحية بعدد الأسرة.
المزيد
صفحة 1 من 3
1
2
3
التالية
أخر تعديل :
19/10/1445 02:53 م
Share
نظرة عامة
عن المجلس
شروط الاستخدام
الأنظمة واللوائح
القرارات والتعاميم
المساعدة والدعم
تواصل معنا
التوظيف
خريطة الموقع
الأسئلة الشائعة
تابعونا
الشروط والأحكام
سياسة الخصوصية
تواصل معنا
الرقم الموحد
920001177 - info@chi.gov.sa
تطبيق مجلس الضمان الصحي
يمكنك تنزيل تطبيق مجلس الضمان الصحي للهاتف المحمول بنظام Android و iOS
المؤمن لهم
تطبيق الجوال
جميع الحقوق محفوظة مجلس الضمان الصحي حقوق النشر © 2024
faqs
يبدو أن JavaScript غير مُمكن على المستعرض. الرجاء تشغيل JavaScript والمحاولة مرة أخرى.